Cookies management by TermsFeed Cookie Consent نصائح تساعد على تبيض الأسنان في المنزل

القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح تساعد على تبيض الأسنان في المنزل

 نصائح تساعد على تبيض الأسنان في المنزل، هي أحد الأمور التي نلاحظ أن غالبية الناس سواءً كانوا رجال أم نساء يسعون إلى اكتشاف طرق تمكنهن من تبيض الأسنان في المنزل، مما يمكنهم من امتلاك ابتسامة هوليوود المميزة.

تبيض الأسنان في المنزل


لهذا السبب سنوضح لكم في أسطر هذا المقال من مساحة وعي أبرز الخطوات والنصائح التي تساعدكم على تبيض الأسنان في المنزل باستخدام مكونات طبيعية متوفرة لديك.

تبيض الأسنان طبيعياً

إن غالبية الأشخاص يهتمون بالعناية بمظهر ابتسامتهم لهدف أساسي وهوَ الظهور بأفضل إطلالة في المكان الذي يقصدونه أو ينتمون إليه؛ لذا نجد أن الكثيرون يرغبون في الحصول على ابتسامة مثاليّة تمنحهم الثقة بالنّفس وتضفي عليهم إطلالة مميّزة، وبالتالي تعتبر الابتسامة ناصعة البياض مقصداً حقيقياً للكثير منّا، وعلى إثر ذلك يعتبر الأشخاص الذين يسعون لإصلاح شامل وعناية فائقة بأسنانهم بأنهم يطمحون لامتلاك ابتسامة هوليوود المثالية؛ فما هي ابتسامة هوليوود؟ وكيف يمكن أن يتم تبيض الأسنان طبيعياً؟ تابع القراءة لتكتشف ذلك.

كيف يمكن التخلص من سواد الأسنان والحصول على ابتسامة هوليوود؟

إن العمل على تبيض الأسنان في المنزل هي بمثابة محاولة تساعد في التخلص من كل عيوب الأسنان سواء من سواد الأسنان أو غيره، كما أن هذه الخطوات تمكنك من الحصول على نتيجة مُرضية وامتلاك أسنان متناسقة وجذّابة، ولكن علينا المعرفة بأن ابتسامة هوليوود أو الأسنان ناصعة البياض هي ليست مجرّد عمليّة لتبييض الأسنان وجعلها أكثر لمعاناً فقط، بل إنما هي في حقيقةً عدّة إجراءات تجميليّة تبدء من تنظيف الأسنان وتنتهي في إجراء مقاييس منتظمة للأسنان كي تتناسب مع جمال الابتسامة من حيث الحجم واللّون، والمظهر وصولاً لأسنان منتظمة المظهر لامعة وناصعة البياض.

وعلى الرّغم من أن الطبّ قد أثبت أنّ اللون الحقيقي للأسنان ليس هو اللّون الأبيض تماماً أو ناصع البياض كما تسري الاعتقادات، وإنما يميل لون الأسنان إلى الاصفرار قليلاً بسبب الطبيعة الغامقة نسبياً التي تبّطن الأسنان.

وعلى الرغم من هذا الأمر نلاحظ أنفسنا ما زلنا نسعى لتبيض الأسنان، وذلك باعتبار أن اللّون الأبيض هو لونٌ المثالي، والدرجة الأفضل لحالة الأسنان والذي يعطي جاذبية فريدة من نوعها للوجه المبتسم وشكله.

نصائح لتبيض الأسنان في المنزل بشكل طبيعي 

إن الطرق الطبيعية في تبيض الأسنان تعتمد على إجراءات طبيعية التي يمكن القيام بها بأنفسنا في المنزل دون طبيب وأهمها:

  • غسل الأسنان بانتظام

يجب الحرص على غسل الأسنان بانتظام وذلك من خلال تنظيف الأسنان من دقيقتين إلى ثلاث دقائق مرتين في اليوم، وهذا يعتبر أمراً ضرورياً لحماية الأسنان من التكلس والتسوس والمنظر غير المرغوب؛ كما يجب عليك اختيار فرشاة الأسنان المناسبة كفرشاة الأسنان الكهربائية التي توفر تنظيفاً أكثر كفاءة حيث تزيل مايقارب70% من البلاك، وقد أثبتت هذه الفرشاة أنها أكثر فعالية من الفرشاة اليدوية في عملية تبيض الأسنان.

  • الانتباه لنوعيّة الطّعام:

يجب عليك أيضاً التركيز على الأطعمة البيضاء كالأرز والسمك والدجاج، والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الملونة التي تحتوي على درجات عالية من التّوابل والتي قد تتسبّب في ظهور بقع للأسنان، فتبدو الأسنان متصبّغة نوعاً ما.

 ومن أبرز هذه الأطعمة التي تسبب تلفاً وتصبغاً للأسنان هي الأطعمة الهندية والكوريّة والصينية التي تحتوي على مستويات لا بأس بها من الكركم والتّوابل، كما يفضّل الإكثار من الخضار والفواكه لأنها تعتبر من منظفات طبيعية للأسنان كالتفاح وذلك لغناها بحمض الماليك.

تبيض الأسنان بالفحم 

لقد تعدّدت النصائح حول مادة الفحم النشط، وتعددت الإشاعات حول أنه يمكن تبيض الأسنان في المنزل باستخدام الفحم، وذلك نظراً لما له من فوائد تساعد في عمليّة تبييض الأسنان وإزالة البقع التي قد تغطّي سطوحها ويعتبر من الطرق الشائعة والسريعة وتتم عن طريق تحويل قرص فحم إلى مسحوق وغمس فرشاة الأسنان في هذا المسحوق الناعم، ومن ثم القيام بتنظيف الأسنان فيها، كما يجب أن تكون فرشاة الأسنان المستخدمة نظيفة جيّداً

تبيض الأسنان بالليمون 

إن لعصير اللّيمون فوائد معروفة في إزالة التكلّسات، وهذا ما جعله اختياراً مناسباً لشطف أسطح الأسنان مما يساهم في التخلص من الاصفرار.

ولكي تتمكن من تحضير خليط يساعد في تبيض الأسنان في المنزل بالليمون عليك تطبيق الخطوات التالية:

المكونات: 

  • عصير الليمون
  • البكينج بودر

طريقة التحضير 

يمكن وضع ملعقة صغيرة من البكينج بودر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وخلطهما، ومن ثم غسل الأسنان في هذا الخليط لمدة دقيقتين فقط.

أسرع طريقة لتبيض الأسنان الصفراء

إن الطريقة الأسرع التي تساعدك على تبيض الأسنان في المنزل والتخلص من الصفار، هي ابتكار خليط مسحوق الحليب المجفّف بمعجون الأسنان.

 كما أنه من المعروف أن مسحوق الحليب هو مادة بيضاء ناعمة ومن المعروف أيضاً أنّ بياض الأسنان ينجذب كثيراً للمواد الغذائية بيضاء اللون، وذاك لأنّها تستطيع تغيير لون السّن عند المداومة عليها وتعطيه البياض الناصع.

المكونات: 

  • معجون الأسنان 
  • حليب البودرة 

طريقة التحضير:

في البداية عند إعداد الخليط يجب وضع القليل من معجون الأسنان على الفرشاة، ومن ثم إضافة القليل من حليب البودرة، وغسل الأسنان بواسطة الفرشاة.

كيفية تبيض الأسنان باستخدام عمليات التجميل؟

إن الطرق التجميلية تتحدّد عن طريق زيارة طبيب تجميل الأسنان ويتم تحديد الإجراءات التي يلزم اتخاذها للوصول للحالة المثالية لشكل الفم والأسنان.

 كما تعد الإجراءات التجميلية بمثابة خطواتً علاجية تساعد في التغلب على جميع المشاكل سواء في الأسنان أو غير ذلك ومن أبرد الإجراءات التجميلية هي:

  • تنظيف الاسنان وإزالة التسوس إن وُجد.
  • تركيب الحشوات اللازمة.
  • تركيب تقويم الأسنان في حال وجود مشاكل في انتظام الأسنان.
  • علاج التهابات اللثّة وزراعة الأسنان في حال وجود أسنان مفقودة.

ما هي ابتسامة هوليوود الثابتة؟

 إن ابتسامة هوليوود الثابتة تعتمد على كل من تقنية الفينير، والبورسلين أو الراتنج واللومينير بالإضافة إلى العمل على تبييض الأسنان بحسب المعلومات المعروفة في عيادات تجميل الأسنان.

  • الفينير

الفينير من أنواع ابتسامة هوليوود الشهيرة الذي يُصنع من مادة البورسلين أو الراتنج ويكون عبارة عن قشرة بيضاء تلصق على الأسطح الأمامية للأسنان وترتبط بالأسنان بشكل دائم، وهوَ خيار ممتاز للحصول على أسنان بيضاء وابتسامة قد تدوم لمدة عشر سنوات، حيث تتوقف مدّة نجاحه على جودة المواد المصنوع منها وعلى مادة اللصق.

  • اللومينير 

إن اللومينير هو أسرع طريقة في التحضير والتركيب أكثر من مادة الفينير، كما يعتبر أرخص سعراً لكنه لا يخفي بعض عيوب الأسنان كالأسنان المتصبغة والداكنة ولايدوم لمدة طويلة.

  • تبيض الأسنان في المنزل أو عند الطبيب

 إن تبييض الأسنان عبارة عن خطوة بسيطة يلجأ إليها الطبيب حينَ لا يكون الأمر بحاجة إلى الفينير واللومينير، ولكنّ تبييض الأسنان يحتاج إلى مدة أطول من جلسات الفينير، ومن الجدير بالذكر أن تبيض الأسنان تساعدك في أن تحصل على نتيجة مؤقتة.

 لذا، يجب عليك تكرار الإجراء بين الحين والآخر مع مراعاة عدم إصابة الأسنان بالحساسية أو التآكل.

ما هي ابتسامة هوليوود المتحركة 

إن ابتسامة هوليوود المتحركة تعتمد على وضع غلاف على أسنان الفك العلوي وغلاف على الفك السفلي وهذه التركيبة يمكن نزعها ووضعها وقتما تشاء، كما إنها توفر الوقت بشكل أفضل من ابتسامة هوليوود الثابتة وأقل تكلفة أيضاً.

 وإن من أبرز سلبياتها هي عدم تمكن الشخص من تناول الطعام اثناء وضعها وذلك لضعف الغلاف المصنوع منها، حيث أنه لا يمكن استخدامها في بعض الحالات التي تعاني من مشاكل معقدة في الاسنان.

نصائح تساعد في إبقاء الأسنان صحية وبيضاء

أنه من المعروف أنّ جمال الأسنان يتطلّب عناية فائقة واهتمام، وهذا ما سيعزّز الحصول على ابتسامة مميّزة، وبالتالي هنالك الكثير من الإرشادات التي لاتقلّ أهمية عن كلّ الخطوات التي ذكرناها أعلاه، ومن أهم هذه الإرشادات هي:

  • التّقليل من المشروبات الغازيّة والتّدخين والقهوة لأنّها تسبّب اصفرار الأسنان وظهور بقع داكنة، لذا يفضّل الإقلاع عن هذه العادات بما يضمن الحفاظ على لون الأسنان الطبيعي.
  • عدم تجريب جلسات تبييض للأسنان بشكل ذاتي دون إشراف الطبيب لأن ذلك قد يتسبب بأضار جسيمة .
  • عدم اللجوء إلى مستحضرات التجمييل التي تباع دون وصفات طبية لأنها لن تعطي نتائج حقيقية.
  • عدم استخدام أي مواد تبييض دون اللجوء إلى الطّبيب مع التأكيد أن تكرار التبييض لا يجب أن يتم على فترات قصيرة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا التي أوضحنا لكم فيها أبرز الخطوات والنصائح التي تساعد في الأسنان في المنزل، وأيضاُ أشرنا إلى كيفية استخدام عمليات التجميل لجعل الأسنان إكثر بياضاً. 

لكن قبل أن تبدأ في تبيض أسنانك عليك أن تثابر دائماً في الحفاظ عليهم والاهتمام بصحتهم.


فيديو في مساحة وعي يشرح الموضوع من زاوية مختلفة

كما عودناكم في مساحة وعي ان اغلب المواضيع مرفقة بفديو لسهولة التناول في هذا الفيديو اختصرنا اهم النقاط في تبييض الاسنان عبر الكركم وشرحنا جميع انواع التصبغات


 

إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى
محتوى المقال (انقر للتنقل)