Cookies management by TermsFeed Cookie Consent كتالوج أحدث وأجمل ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي

القائمة الرئيسية

الصفحات

كتالوج أحدث وأجمل ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي

لا شك أن أكثر ما يشغل بالك هو كسر الروتين والملل والتغيير في شكلك، تتساءلين كيف أواكب صيحات الشعر والتجميل، وكيف اختار لون شعر جميل يلفت الأنظار، بالتأكيد اختيار اللون المناسب لبشرتك ولشعرك أمرًا في غاية الصعوبة، حيث يوجد أكثر من 30 لون في كتالوجات ألوان الشعر تتميز جميعها بأنها ألوان عصرية وخاطفة للأنظار مما يجعلك تقعين في حيرة من أمرك، فأي لون تختارين؟

نقدم لكم من خلال مساحة وعي كتالوج أحدث وأجمل ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي، كل ما تحتاجيه سيدتي حول طريقة صبغة الشعر في البيت، وكيفية اختيار اللون المناسب لشعرك وللون بشرتك الطبيعي، وأحدث وأجمل ألوان صبغات الشعر الأكثر رواجًا في العالم، تابعي القراءة للإجابة عن كل ما يجول في خاطرك.


كتالوج ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي



طريقة أفضل صبغة شعر في البيت خطوة بخطوة مثل الكوافير دون أخطاء:


طريقة أفضل صبغة شعر في البيت خطوة بخطوة مثل الكوافير دون أخطاء


صبغ الشعر في البيت من أكثر الأمور الضرورية والتي تلزم النساء اللواتي يشعرن من وقت لآخر بضرورة التغيير في الشكل الخارجي، والابتعاد عن الروتين الذي يجعلهن يشعرن بالكآبة والملل، لذلك تكون أول خطوة في تغيير لون الشعر للحصول على شعر أكثر جاذبية وجمال هي معرفة أفضل صبغة شعر في البيت، كون الحصول على الإطلالة الرائعة قد يُكلف الكثير من المال والوقت في صالونات التجميل، لذلك نعرض لكم أهم خطوات صبغ الشعر في البيت:


 خطوات صبغ الشعر في البيت:

١. حضري مستلزمات الصبغة بعد اختيارك اللون الذي يناسبك، ومن الأفضل استخدام درجات ألوان أفتح من لون الشعر الطبيعي لملاحظة الفرق بعد أن تتم عملية الصبغ، ولا تنسي مراعاة لون البشرة.

 ٢.  اختاري الصبغة ذات النوع الجيّد، والتي تحتوي على الكريم المرطب، واحرصي على استخدام البلسم بعد الاستحمام، لإعطاء نتائج جميلة وثابتة.

٣. حضري منشفة خاصة بالصبغة، ويُفضل عدم استخدامها في امور أخرى.

٤. قومي بتجهيز غطاء الرأس، وقفازات ذات الاستعمال الواحد لحماية يديك.

 ٥. قومي بتحضير وعاء لتجهيز الصبغة، وفرشاة الصبغ.

٦. تعرفي على محتويات علبة الصبغة، بحيث يجب أن تحتوي كلّ علبة على عبوة اللون، وعلبة الأكسجين، وعبوة بلسم للشعر ومرطّب أيضًا.

٧. اقرأي التعليمات والإرشادات الموجودة داخل العبوة بدقة لتجنب الوقوع بغلط على الشعر أو الجسم، وكي تحصلي على نتائج مرضية. لتتعرفي على مزيد من التفاصيل إليك هذا المقال: طريقة أفضل صبغة شعر في البيت خطوة بخطوة مثل الكوافير دون أخطاء 



درجات صبغات الشعر بالأرقام.. إلى ما يرمز الرقم على صبغة تلوين الشعر 


درجات صبغات الشعر بالأرقام.. إلى ما يرمز الرقم على صبغة تلوين الشعر


يوجد في عالم صيحات الشعر والتجميل أرقام تعتبر مقياس لتدرج الألوان من 1 إلى 10، فكل رقم يدل على درجة معينة، ومن العشر درجات الأساسية يأتي درجات أفتح وأغمق، تتمثل الدرجات العشر لصبغات الشعر ما يلي:


(1) يدل على اللون الأسود. 

(2) يدل على ما يسمى “بالأسود المعتدل”.

(3) يدل على درجة البني الداكن المائلة للسواد بشكل تقريبي حيث يظهر اللون البني في الضوء.

(4) يدل على اللون البني الغامق.

(5) يدل على اللون البني الوسط.

(6) يدل على درجة اللون البني الفاتح أو ما يسمى البني الشكولاتة.

(7) يدل على لون الشعر الأشقر الغامق.

 (8) يدل على لون الشعر الأشقر المتوسط.

(9) يدل على درجة الأشقر المتوسط.

 (10) يدل على درجة اللون الأشقر الفاتح جدًا. 

لتتعرف على المزيد من التفاصيل في هذا المقال:  درجات صبغات الشعر بالأرقام.. إلى ما يرمز الرقم على صبغة تلوين الشعر 


كيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي حسب لون الشعر الطبيعي:

كيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي حسب لون الشعر الطبيعي


ترغب العديد من السيدات بصبغ شعرهنّ بهدف التغيير والحصول على إطلالة جديدة، لكن هناك عدة أمور يجب مراعاتها قبل اختيار لون صبغة الشعر مثل: لون العينين، ولون البشرة وغيرها، فكيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي؟ إليكم ما يلي:

- في حال كانت البشرة حنطيّة أو قمحية، يفضل استخدام درجات اللون البني الغامق، أو الكستنائي، أو الذهبي الغامق، أما الألوان التي من الأفضل تجنبها فهي الأشقر الذهبي، والأسود المائل للأحمر.

- في حال كانت البشرة بيضاء أي فاتحة، فاستخدام لون الأشقر الغامق هو الأنسب لها، أو البنيّ الفاتح، ولون الكراميل، أما الألوان التي يفضل تجنبها هي الأسود، والأشقر الذهبي، لأن اللون الأسود يجعل البشرة باهتة.

- في حال كانت البشرة باهتة ومصفرة، يفضل اختيار اللون الأحمر الذهبيّ حيث يساعد على تفتيح البشرة ويجعلها بشكل جذاب، لتتعرفي على مزيد من التفاصيل في هذا المقال:  كيف اختار لون الشعر المناسب لبشرتي حسب لون الشعر الطبيعي. 



ما هي ألوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها إشراقًا:


ما هي الوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها إشراقًا



إن ألوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتضفي إليها النضارة والتوهج كثيرة، من أهم الألوان التي تفتح لون البشرة والتي تساعد على الحصول على إطلالة مميزة خاطفة للأنظار لا مثيل لها ما 


- تدرجات اللون البني: 

تناسب تدرجات اللون البني صاحبات البشرة الحنطية وتساعد على تفتيح لون البشرة وإضفاء الإشراق والنضارة، خاصة درجة البني الغامق.


- اللون البرغندي: 

يعد اللون البرغندي لوناً عصريًا بالإضافة إلى كونه جذاباً ولافتًا للنظر، وله سحر خاص على المرأة، وهو أيضاً من أحدث وأجمل الألوان التي تفتح لون البشرة.


- اللون الأشقر الرمادي: 

يعد هذا اللون جريئاً وجميلًا ومناسباً لصاحبات البشرة الحنطية، فهو يضفي الجمال الطبيعي إليها، يبرز هذا اللون جمال وجه المرأة وجمال العينين بشكل 


-  اللون الأحمر:

يتميز هذا اللون أنه يتناسب مع معظم درجات البشرة، لأنه يبرز جمال الوجه ويمنح البشرة النضارة والتألق. لتتعرفي على مزيد من التفاصيل في هذا المقال : ما هي الوان الشعر التي تفتح لون البشرة وتزيدها إشراقًا


أسماء الوان صبغات الشعر الاشقر ودرجاته لإطلالة ساحرة:

أسماء الوان صبغات الشعر الاشقر ودرجاته لإطلالة ساحرة



أسماء الوان صبغات الشعر الاشقر ودرجاته لإطلالة ساحرة، إن صبغات الشعر الاشقر كثيرة ومتنوعة، فالشعر الأشقر من أجمل ألوان الشعر العصرية والجريئة، إليك سيدتي أبرز ألوان صبغات الشعر الأشقر كي تختاري منها ما يناسبك، تتمثل بالتالي:


الأشقر العسلي:

صبغة الأشقر العسلي من أهم ألوان صبغات الشعر الرائجة على مدار اختلاف صيحات الشعر، فهي تضفي على مظهر المرأة لمسة ناعمة، وتمنحها إطلالة متجددة وجريئة وجذابة، حيث أنها تجمع ما بين لون الصبغة الغامق والفاتح في آن واحد.


الأشقر الفاتح:

صبغة الأشقر الفاتح أحد أهم صبغات الشعر التي تضفي لمظهر المرأة إشراقة ونضارة طبيعية، وطلة مفعمة بالحيوية، فإن كنت من ذوات الشعر الأشقر فيمكنك صبغ اللون الأشقر الفاتح على لتتمتعي على مظهر جذاب لافت 


الأشقر المشروم:

يعد هذا اللون أحد درجات الأشقر المميزة التي تميل إلى لون الشعر الأشقر، والتي لا يمكنها أن تكون كلون موحد لكامل الشعر، يلائم هذا اللون ذوات البشرة الفاتحة، حيث يضفي لهن إطلالة ساحرة، لتتعرفي على مزيد من المعلومات حول صبغات الشعر الاشقر في هذا المقال: أسماء الوان صبغات الشعر الاشقر ودرجاته لإطلالة ساحرة.



أفضل ألوان صبغات الشعر التي تفتح لون البشرة السمراء 2022:



أفضل ألوان صبغات الشعر التي تفتح لون البشرة السمراء 2022


قبل أن تقوم المرأة بتغيير لون شعرها، لابد أن تبحث عن اللون المناسب لبشرتها، حتى تملك إطلالة مميزة وجميلة تجعلها راضية وواثقة من مظهرها، كما أن كل عام تظهر أنواع وألوان جديدة حسب صيحات الشعر، فما هي ألوان صبغات الشعر التي تفتح لون البشرة السمراء؟

إليك بعض ألوان صبغات الشعر التي تفتح البشرة السمراء:


صبغة شعر لون بني فاتح


البشرة السمراء ليست جميعها نفس الدرجة، فهي تتدرج بين الفاتح والداكن. ومن مميزات هذه الصبغة إنها تتناسب مع جميع درجات البشرة السمراء. فهو من الألوان الشيقة التي تجذب الانتباه وتعمل على تفتيح لون البشرة وبريقها بشكل ملحوظ.


صبغة الشعر لون البني العسلي:


هذا اللون من أكثر الألوان رواجًا في العالم، فهو يمنح المرأة انطباع بالدفء، ويجعلها ذات مظهر ساحر ويزيد من جمالها، يعتبر من الألوان الناعمة التي تبرز أنوثة المرأة ذات البشرة السمراء ويجعلها أكثر شباب وحيوية.


صبغة لون بني كستنائي:


هو من الألوان المضيئة التي تلفت الانتباه إليها، وهو من أجمل الألوان التي تلائم ذوات البشرة السمراء، حيث أنه يجعل المرأة تبدو جذابة وببشرة نضرة، فهذا اللون لا يعمل على تفتيح البشرة فقط بل يفتح لون العينين ويبرز جمالهما، ويتميز بأنه يتناسب مع جميع المراحل العمرية ويجعل النساء في عمر 


صبغة اللون الأحمر:

يلائم هذا اللون ذوات البشرة الفاتحة والسمراء، هو لون مميز يضفي على أنوثة المرأة ويبرز جمال العيون أيضًا، لتتعرفي على مزيد من الألوان التي تفتح البشرة السمراء إليك هذا المقال: أفضل ألوان صبغات الشعر التي تفتح لون البشرة السمراء 2022أفضل ألوان صبغات الشعر التي تفتح لون البشرة السمراء 2022



أفضل طريقه لوضع صبغة الشعر باللون العسلي في المنزل دون أخطاء:


أفضل طريقه لوضع صبغة الشعر باللون العسلي في المنزل دون أخطاء


إذا كنت من محبي اللون العسلي وتغيير بصبغه بطريقة صحيحة كي تحصلي على نتائج جميلة، إليك خطوات صبغ الشعر باللون العسلي كما يلي:

- غسل الشعر قبل بدء في صبغه ب 24 إلى 48 ساعة. 

- اختيار لون الصبغة العسلي.

- ارتداء قفازات مع ضرورة وضع منشفة حول الكتفين لحماية الملابس من الاتساخ بآثار الصبغة.

- تمشيط الشعر بفرشاة قبل بدء توزيع الصبغة لتسهيل عملية الصبغ.

- خلط مكونات الصبغة جيدًا ثم قومي بتقسيم شعرك لتصل صغيرة.

- احرصي أن لا تلمس الشعرة فروة الرأس، للتعرف على تتمة الخطوات في هذا المقال: أفضل طريقه لوضع صبغة الشعر باللون العسلي في المنزل دون أخطاء



أجمل وأحدث الوان صبغات الشعر الأكثر رواجًا في العالم:


أجمل وأحدث الوان صبغات الشعر الأكثر رواجًا في العالم



تسعى معظم السيدات لاختيار الألوان الأحدث والأجمل، فتلجأ لاختيار الألوان الأكثر رواجًا في العالم، إليك سيدتي أكثر الألوان انتشارًا في الآونة الأخيرة:


1- الأشقر الجليدي:


يعد هذا اللون جريء ينبض بالحيوية ويناسب معظم ألوان البشرة، لكن يتميز هذا اللون أنه صعب الحصول عليه باتباع خطوات الصبغ العادية، لذلك ينصح بالتوجه إلى خبير شعرٍ للحصول على لون أشقر جليدي مميز.


2- الشعر البلاتيني:


الشعر البلاتيني أحد أكثر الألوان انتشارًا منذ عدة سنوات، يعد هذا اللون مسؤول عن إضفاء مظهر عصري وجذاب إلى مظهرك، ولكن بذات الوقت يتطلب عناية كبيرة.


3- لون بني

يعتبر اللون البني من أكثر ألوان صيحات الشعر رواجًا كونه يناسب معظم درجات البشرة السمراء والقمحية والفاتحة، يلائم معظم الأعمار ويضفي نعومة للمرأة ويجعلها تبدو بمظهر ساحر، إليك تتمة أكثر الوان الصبغات رواجًا في هذا المقال: أجمل وأحدث صبغات الشعر الأكثر رواجًا في العالم.



أحدث وأجمل الوان صبغات الشعر بقائمة درجات اللون الأحمر:

أحدث وأجمل الوان صبغات الشعر بقائمة درجات اللون الأحمر


يعد اللون الأحمر من أجمل الألوان وأكثرها جرأة، فهو لون مميز لا يناسب جميع درجات البشرة بل يلائم ذوات البشرة الفاتحة والبيضاء، فيما يلي أجمل ألوان صبغات الشعر الأحمر:


لون شعر أحمر ياقوتي:


يعتبر هذا اللون لامع وحيوي، لا تقلقي وتترددي لاعتماد الياقوتي الكلاسيكي على كامل شعرك، لأنه لون عصري وأنيق، يضفي لك الجرأة والحيوية بشكل لا يصدق.


صبغة أومبري:

إذا كنت من محبي الإطلالات الجريئة والجذابة، ليس عليك سوى اختيار صبغة أومبري بمختلف تدرجاتها بدءاً من الأحمر النحاسي وانتهاءً بالأحمر الفوشي عند الأطراف، ستبدين بإطلالة ساحرة خاطفة للأنظار، لتتعرفي على مزيد من درجات صبغات الشعر الأحمر إليك هذا المقال: أحدث وأجمل الوان صبغات الشعر بقائمة درجات اللون الأحمر

الفرق بين الهايلايت واللولايت وتطبيق صبغات الشعر (خطوة بخطوة):

الفرق بين الهايلايت واللولايت وتطبيق صبغات الشعر(خطوة بخطوة )



 الهايلايت عبارة عن عملية صبغ خصلات معينة من الشعر فقط، لكن وفق ألوان تكون أفتح من لون الشعر الطبيعي، بهذة نعلم بأن درجات ألوان صبغات الهايلايت تساعد على إعطاء الوان فاتحة لـ خصل الشعر، ومنحه المظهر العصري 



ما الفرق بين الهايلايت واللولايت:

 - تناسب صبغات الهاي لايت الشعر الداكن أكثر من الفاتح، أي أن يكون لون الشعر الطبيعي بدرجات البني والأسود، أمّا بالنسبة اللولايت فيُنصح باستخدامه من قبل أصحاب الشعر الفاتح مثل ذوات الشعر الأشقر، أو حتى البني الفاتح، من الضروري أن نعلم أن صبغة الهاي لايت قد تلحق الضرر والتلف البسيط للشعر في حال قد تم استخدامه بطريقة غير صحيحة، لمزيد من التفاصيل سيدتي إليك هذا المقال: الفرق بين الهايلايت واللولايت وتطبيق صبغات الشعر (خطوة بخطوة) الفرق بين الهايلايت واللولايت وتطبيق صبغات الشعر(خطوة بخطوة)



بعد عرض تفاصيل جمّة لكتالوج أحدث وأجمل ألوان صبغات الشعر وأسمائها بالعربي Hair colors chart، لا ننسى أن ننوه بأن اختيار لون الشعر بمثابة قرار يحتاج التفكير به، لأن جمال شعرك هو نصف جمالك سيدتي، اختاري اللون المناسب لك بعناية لتتميزي بإطلالة ساحرة خاطفة للأنظار.


محتوى المقال (انقر للتنقل)