Cookies management by TermsFeed Cookie Consent أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر خلال أسبوع

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر خلال أسبوع

 أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر، الذي تبحث عنه الكثير من الفتيات والسيدات اللواتي يسعين للحفاظ على حيوية شعرهن وإضفاء رونق جميل وجذاب. 

فإذا كنت تعاني سيدتي من أحد مشاكل الشعر المتمثلة بالتقصف والتساقط أو أنه لا يطول بسرعة، فلا تقلقي لأن الحل بات موجود لدينا من خلال استخدام أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر، ومن خلال أفضل وصفات طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر.


أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر

 
أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر

تعددت أنواع وأشكال الزيوت الطبيعية الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تلجأ لاستخدامها العديد من النساء لتحسين صحة الشعر لديهن، حيث توجد هذه الزيوت على شكل ماسك كريمي للشعر، ومن الممكن أن تتوفر بقوام زيتي أيضاً، وفيما يلي أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر:


زيت اللافندر

يعتبر من أفضل الزيوت العطرية، له عدة مزايا وفوائد في تحسين صحة الشعر، وذلك من خلال تعزيز نمو الشعر، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في حل مشاكل الصلع والثعلبة، إضافة إلى ذلك يمتاز زيت اللافندر Lavender oil بخصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا فهو يمنع حدوث مشاكل فروة الرأس مثل حكة الفروة أو قشرة الرأس وحتى الالتهابات بالإضافة إلى أنه قد يقلل من خطر الإصابة بقمل الرأس، وهذا ينعكس بشكل مباشر على صحة الشعر.


كما تتلخص طريقة استخدامه من خلال مزج ثلاث قطرات من زيت اللافندر مع زيت جوز الهند، ومن ثم تدليك فروة الرأس به لمدة عشر دقائق قبل غسله. 


زيت الجوجوبا

لا نستطيع الحديث عن أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر دون التطرق للحديث عن زيت الجوجوبا الغني بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات المغذية للشعر، حيث يستخدم في منتجات الشعر لأنه يحافظ على ترطيب البصيلات. بالإضافة إلى ذلك، يعمل بشكل رائع في أقنعة الشعر، مما يساعد في زيادة كثافة خلايا الشعر دون ترك أي بقايا دهنية.


زيت الأرغان

يعتبر زيت الأرغان أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر فهو مستخلص من ثمار الأرغان، حيث أنه غني بفيتامين E، والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، وكلها مكونات ضرورية جداً لنمو الشعر بشكل أسرع وزيادة كثافته ومعالجة مشكلة التقصف.

أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر

زيت اللوز

يتميز زيت اللوز بأنه غني بفيتامين E، والأحماض الدهنية والمغنيسيوم والبروتينات الضرورية جداً لعلاج مشاكل تقصف الشعر وزيادة نموه، لذلك يعتبر هذا النوع أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر.

زيت بذور العنب

يمتاز زيت بذور العنب في تركيبته التي تحتوي على حمض اللينوليك الذي يعد من الأحماض المفيدة في علاج مشاكل تساقط الشعر. 


زيت النعناع

إذا كنت ترغب باستخدام أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر فربما يكون زيت النعناع خيارك الأول، وذلك لأنه يزيد تدفق الدم إلى فروة الرأس، الأمر الذي من شأنه أن يزيد نمو الشعر. 


حيث يتم استخدام زيت النعناع في مجال العناية بصحة الشعر عبر مزج ثلاثة قطرات من زيت النعناع مع زيت الزيتون، ومن ثم فرده على الشعر لمدة خمسة دقائق قبل غسله.

اقرأ أيضًا: بخاخ منزلي لاطالة الشعر ولانبات الفراغات

أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر خلال أسبوع


إذا كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر وبطئ نموه، وتريد حل جذري وسريع لذلك، سارع إلى استخدام أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر خلال أسبوع، وتابعي وصفات طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر، وفيما يلي أبرز أنواع الزيت المناسب للشعر:

زيت الخروع

يتميز زيت الخروع بقوامه اللزج والكثيف، كما أنه غني بالبروتينات والمعادن وفيتامين E، حمض الريسينوليك. حيث يمتاز هذا الزيت بخصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، والتي من الممكن أن تساعد في علاج مشاكل فروة الرأس مثل القشرة، وعلاج أمراض والتهابات فروة الرأس، كما يستخدم كمرطب جيد للشعر.

زيت السمسم

يعتبر زيت السمسم من أكثر الزيوت المحفزة لنمو الشعر، حيث يتميز بخصائص مضادة للميكروبات، كما يعمل على علاج العدوى الفطرية للرأس، بالإضافة إلى علاج التهابات فروة الشعر، ويساعد في التخلص من القشرة، حيث يحتوي على فيتامين E الذي يحفز الشعر على النمو بشكل سريع. 

أفضل خلطة زيوت هندية لتطويل الشعر وتنعيمه

تعتبر الزيوت الطبيعية بأنها أهم مصدر طبيعي لتطويل الشعر وتنعيمة خلال وقت قصير، حيث تصلح هذه الزيوت لجميع أنواع الشعر الجاف والدهني والعادي و التالف والمجعد والسابل، وفيما يلي أفضل خلطة هندية لتطويل الشعر وتنعيمه وهي خلطة الزيوت السبعة.

خلطة الزيوت السبعة

تتكون هذه الخلطة من سبعة زيوت طبيعية وهي:

  • زيت الخروع

  • زيت البصل

  • زيت الثوم

  • زيت القرنفل

  • زيت الزيتون

  • زيت اللوز المر

  • زيت الجرجير


كما يتم تحضير هذه الخلطة بخلط سبعة ملاعق من كل زيت خلطاً جيداً حتى يتجانس المزيج، من ثم اتركه لمدة خمس دقائق حتى يتجانس، وبعدها يتم تطبيقه على كامل الشعر. 


اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر في فترة قصيرة لنتائج مذهلة

أسباب تساقط الشعر 

حيث قد لا تكون الزيوت الطبيعية الحل الأمثل لعلاج مشاكل الشعر، إذا كان سبب مشكلة الشعر مرض أو مشكلة صحية داخلية، وفيما يلي إليكم أهم المشاكل الصحية الداخلية التي قد تمنع نمو الشعر وتسبب تساقطه هي:


  • اضطرابات هرمونية ناتجة عن الحمل والولادة وأمراض الغدة الدرقية. 

  • الإصابة ببعض أمراض فروة الرأس

  • الإصابة بمرض وراثي الذي قد يؤدي إلى الصلع مثلاً. 

  • تناول بعض أدوية الاكتئاب وأدوية السرطان سبب رئيسي في تساقط الشعر. 


وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أشرنا لكم فيه على أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر، بالإضافة إلى الحل السريع لتطويل الشعر من خلال استخدام أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر خلال أسبوع، كما تحدثنا أيضاً عن خلطة الزيوت الهندية السحرية في مفعولها.

إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى
محتوى المقال (انقر للتنقل)