Cookies management by TermsFeed Cookie Consent ماهو التأمل

القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو التأمل

مقدمة 

مرحبًا ، أنا علي صديقكم في مساحة وعي ، واليوم أود أن أقول بضع كلمات عن التأمل لانه غير حياتي النفسية والمادية وامتد التأثير ليلمس كل جانب في حياتي .

أولا دعنا نحاول التعريف به قليلا حيث نختصر قولا ان التأمل هو التهدئة التدريجية للعقل كي يصل إلى مصدره  واصله وفكره أي عالم الوعي الصافي حيث نتجاوز العقل تماما.

التأمل التجاوزي في مساحة وعي


ما هي الحالة التأملية 

 اليوم ، يدرك الكثير من الناس أن المستوى الأساسي للطبيعة هو الانقطاع او التوقف إنها الفجوة بين الاهتزازات الطاقية. إنها الفجوة بين الفكر والصمت اي الوقت الجاري بين الفكرة و الفكرة الاخرى.

 إنها الفجوة بين ترددات المعلومات والطاقة حيث اننا نعيش في هذا العالم من الاحتمالات اللانهائية و هذا عالم من الارتباط غير المحلي حيث يرتبط كل شيء بكل شيء آخر وهو هذا العالم يزداد فيه النشاط الديناميكي في خضم عدم اليقين.

 هذا عالم من الإبداع اللامتناهي ، وهذا هو المجال الذي تمتلك فيه النوايا قوة تنظيمية غير محدودة. إنه الوعي الكامن وراء أفكارنا ، وهو أيضًا الوعي وراء كل نشاط ذكي للكون. وعالم الوجود هذا له ثلاثة مجالات. شخصي و تجاوزي وعالمي انه السر الذي نسميه الحقيقة.

 هناك أنواع عديدة من التأملات ، تأمل المانترا ، تأمل الصوت البدائي ، التأمل التجاوزي ، وهو شكل من أشكال تأمل المانترا أيضًا. لكن يمكن للمرء أن يذهب إلى هذا المستوى من خلال أي من الحواس الخمس.

مثال حي

مثال من خلال البصر كتأمل في حبة زيتون، مثال من خلال الصوت كما في تأمل المانترا اي تكرار صوت محدد مثل اوم او الله او اختر ما شئت.

ويمكن  للمرء أيضًا تجاوز اللمس  وايضا من خلال الرائحة وحتى من خلال الذوق ، تتجاوز التجارب الحسية  وتتجاوز المكان والزمان والمادة والمعلومات وعالم علاقات السبب والنتيجة.


 في مساحة وعي ، نستخدم  التأمل التجاوزي Transcendental Meditation ، وهو شكل من أشكال التأمل الصوتي البدائي. 

التأمل التجاوزي 

 حيث  يتم اختيار المانترا ، المانترا صوت ليس له تاريخ او ذكرى. إنها فكرة ليس لها تاريخ. وبالطبع ، عندما تغمض عينيك ، يكون لديك افكار.

حيث ان ذكر كلمة لها تاريخ وذاكرة سوف يحضرهذا التاريخ مع تلك الكارما. مع ذلك ، عندما تقدم تعويذة اومانترا وحتى عبارة مثل أنا  او اوم او الله الخ الخ سوف تتجاوز العقل ، إذا أغمضت عينيك وكرر الأمر.   

  عندما تقوم بإدخال مثل هذا الصوت في وعيك ، فإنه يتنافس مع الأفكار الأخرى وتصبح كل من الأفكار والمانترا تدريجيًا غامضة ومجردة. وفي النهاية هناك تجربة تسمى. لا مانترا ولا فكر ، وهذا عندما تكون وصلت من حيث بدأت. 


القدرة على التفكير شيء مميز لكن القدرة على عدم التفكير شيء اكثر تميزا

مزايا التأمل  

 التأمل له مزايا عديدة. إنها عملية لتخفيف التوتر ، ولكنها تسمح لك أيضًا بالتواصل مع مصدر كل الإبداع. يسمح لك بالتواصل مع هذا المجال حيث تكون النية قوية للغاية حيث يكون لديك بصيرة لديك وانت حي.

 سوف تتعرف على الحدس. لديك قوة الخيال وحيث تصبح مبدعًا مشاركًا مع اللغز الذي نسميه الحقيقة او الله ، فهذا يحسن كياننا الجسدي ، ووجودنا العاطفي ، ويعيدنا في النهاية إلى روحنا. حيث يؤدي التأمل إلى حالات أعلى من الوعي. شكراً جزيلاً لمنحي هذه الفرصة لمشاركة أفكاري حول التأمل.

قريبا سوف ننشر مقالة  مساحة وعي عن الشاكرات واهمية تاثير التأمل على الشاكرات السبع




محتوى المقال (انقر للتنقل)