Cookies management by TermsFeed Cookie Consent أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة؛ أشهر 5 أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة

القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة؛ أشهر 5 أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة

أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة تكاد أن تكون غير محدودة فيوجد العديد من الأنواع المختلفة، فإذا كنت من أصحاب البشرة المختلطة وتريدين أن تقومي بالظهور بأجمل إطلالة لبشرة صافية ورائعة، لا تقلقي حيث يجب عليك أن تقومى بالتعرف على أهم أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة والتي تستخدم من قبل خبراء التجميل، وكذلك يجب أن تتعرفي على أفضل منتجات الفاونديشن المتاحة للبشرة المختلطة المتواجدة في الأسواق.

أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة

أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة


لعلك سيدتي تواجهين صعوبة كبيرة في اختيار كريم أساس لبشرتك، وذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون باستخدام المكياج بشكل يومي أو حتى في المناسبات فقط.

ففي حال كنت سيدتي من أصحاب البشرة المختلطة وتريدين استخدام كريم أساس لا يسبب جفاف ولا يزيد لمعان البشرة في نفس الوقت، عليك باستخدام كريم الـBB أو الايميلي، كما يمكنك اللجوء الى كريم ميبلين.

حيث تتميز البشرة المختلطة باللمعان الواضح في منطقة الجبهة والأنف ولا سيما في فترة النهار، بالإضافة الى الجفاف الواضح على منطقة الخدين، فلا بد لك من اختيار فاونديشن مناسب لك بحيث يقوم بتغطية جميع العيوب في الوجه.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الفاونديشن؛ أهم 6 أنواع للفاونديشن 

كيفية اختيار فاونديشن للبشرة المختلطة

يوجد الكثير من المعايير التي يجب عليك في البداية وضعها ومراعاتها عند اختيارك لكريم الأساس المناسب لك، حيث تتمثل هذه المعايير فيما يلي:

  • اختاري فاونديشن قاعدته غير زيتية، بحيث يكون مدون على علبته بأنه خال من الدهون "OIL FREE".
  • احرصي على اختيار الأنواع غير اللامعة المدون عليها "MATTE".
  • استخدمي فاونديشن البودرة، إذا كانت بشرتك دهنية جداً من حول منطقة الأنف والجبهة.
  • جربي أكثر من مرة، حتى تصلي لأفضل منتج فعال ومناسب بشكل كبير لبشرتك.
  • قومي بوضع لوس باودر بعد الانتهاء من وضع الفاونديشن فهذه إحدى أسرار ظهور الوجه بشكل طبيعي من دون عيوب.

أشهر 5 أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة

تتميز الكثير من الكريمات بقيامها بعمليات الترطيب والتصفية، وإليك مجموعة من أشهر أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة:

فيت مي fit me matte poreless

كريم الأساس السائل غير اللامع المعروف باسم الفيت مي، يتميز هذا الكريم بأنه من الكريمات المرطبة للجزء الجاف من بشرتك، ولكن أيضا يحتوي على مواد تمتص الدهون من منطقة الجبهة والأنف، كما أنه غير لامع ويتوافر منه بحوالي 35 درجة.

كريم الأساس آير مات من برجوا Bourjois air mat foundation

يعد هذا الكريم من أفضل أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة، حيث يتميز هذا الكريم بأنه ذات تغطية عالية جداً، كما أنه يدوم لحوالي يوم كامل، ويتدرج في ثماني درجات من الألوان، درجتين للبشرة البيضاء وخمس درجات للبشرة الحنطية وثلاث درجات للبشرة السمراء، بالإضافة إلى أنه فاونديشن غير لامع.

فاونديشن إن واي إكس ستاي مات NYX stay matte but not flat liquid foundation

هو عبارة عن كريم أساس غير لامع مناسب لأصحاب البشرة المختلطة والدهنية أيضاً، فهو يتميز بتغطية عالية جداً وبأقل كمية تضعها، كما أنه ممتاز للاستخدام الصباحي والمسائي، حيث يبدو وجهك مشرقا جداً عند وضع هذا الكريم وتصوير، فإذا كانت بشرتك مختلطة وتميل الى الجفاف فيعد فاونديشن إن واي إكس ستاي مات خياراً رائعاً، فهو الأكثر انتشارا واستخداما بين الفتيات في الوقت الحالي.

فاونديشن نارس شير جلو NARS SHEER GLOW FOUNDATION

يتميز كريم الأساس هذا بتغطية متوسطة، فهو كريم أساس شفاف اللون يجعل بشرتك تبدو طبيعية وجذابة جداً وبدون أيَ عيوب، فهو يحتوي على الجلسرين المرطب وفيتامين "c"، وكذلك قاعدته تكون خالية من الزيوت، لذلك فهو مناسب جداً للبشرة المختلطة، لذا إن كنت ترغبين بالظهور بمظهر طبيعي ننصحك بهذا الخيار فهو من أروع أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة.

فاونديشين ريميل ستاي ماط  Rimmel stay matte foundation

يعتبر كريم أساس ريميل من كريمات الأساس التي تتمتع بتغطية كاملة ومميزة وخفيفة أيضاً، فهو قادر على إخفاء خطوط الوجه والحب الناعم والبثور، كما أنه مضاد للمعان ويدوم لمدة 12 ساعة تقريباً وأكثر، فهو يكسبك مظهراً ناعماً ومشرقاً.

كريم ماك ستوديو فيكس فلويد MAC studio fix fluid

يتميز هذا الكريم بتغطية فريدة من نوعها ويتمتع بإطلالة رائعة ومميزة، كونه كريم أساس سائل مما يجعله خفيفاً على البشرة، كما يحتوي على معامل حماية من الشمس spf 15.

اقرأ أيضًا: درجات الفاونديشن فيت مي المناسبة للبشرة الجافة والدهنية والمختلطة 

طريقة استخدام الفاونديشن على البشرة المختلطة

يمكن استخدام العديد من الكريمات الأساسية للترطيب والتلميع، وستلاحظين عند استخدام هذه الكريمات أن بشرتك ستكون لامعة جداً، فإذا استخدمتي كريم أساس غير لامع ستصبح بشرتك جافة بشكل واضح، وخاصة أنه يوجد العديد من أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة، لذلك عليك اتباع الخطوات التالية عند استخدام كريم اساس للبشرة المختلطة:

  • في المناطق الجافة في البشرة: استخدمي اسفنجة رطبة لتوزيع كريم الأساس، مما يؤدي إلى زيادة فعالية التطبيق على البقع الجافة والمتشققة في البشرة.
  • في المناطق الدهنية في البشرة: استخدمي فرشاة نظيفة وجافة لتوزيع كريم الأساس على منطقة الجبهة والأنف، وذلك بدلاً من استخدام أصابعك لأن الزيت ممكن أن ينتقل من الأصابع إلى البشرة. 

أفضل أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة والحساسة

أفضل أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة


يصعب اختيار كريم أساس مناسب وصحي لأصحاب البشرة الحساسة، حيث إن اختيار كريم الأساس المناسب هي مشكلة كبيرة تعاني منها الكثير من الفتيات عند اختيار النوع الملائم لبشرتها، لذا في هذه الفقرة سوف نقوم بالتعرف على أهم نوع من كريمات الأساس المستخدمة بكثرة لأصحاب البشرة الحساسة المختلطة، وهو كريم أساس infallible 24h matte 24.

فاونديشين infallible 24h matte 24 للبشرة الحساسة

يعتبر هذا الكريم من منتجات لوريال انفليبل، وهو الأكثر انتشاراً واستخداماَ من قبل الفتيات أصحاب البشرة الحساسة، ومن أهم ميزاته:

  • منتجات لوريال انفليبل لها دور كبير في زيادة جمال العناية بالبشرة والرعاية القوية لها، حيث إنه كريم يعمل على عدم انسداد مسامات البشرة.
  • المعروف عن منتجات لوريال إنفاليبل أنها غير خفيفة، بل بالعكس تعمل على تغطية ثابتة بنسبة 100% .
  • يعمل بشكل كبير على ترطيب البشرة وعدم إصابته بالجفاف نهائياً.
  • السعر الخاص بهذا الكريم في جمهورية مصر هو 280 جنية مصرية، وأما بالنسبة للمملكة العربية السعودية هي حوالي ال 30  ريال سعودي، وأما في الإمارات العربية المتحدة هو حوالي ال 25 درهم إماراتي.
اقرأ أيضًا: أنواع الفاونديشن الطبي المناسب للبشرة الدهنية والجافة والحساسة 

من خلال مقالنا هذا قمنا بالشرح والتوضيح عن أهم أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة، حيث عرضنا لكم قائمة مميزة تضم أهم أنواع كريمات الأساس التي تناسب أصحاب البشرة المختلطة.

نصيحتنا لك قبل الاعتماد على شراء أي نوع من أنواع الفاونديشن للبشرة المختلطة، قومي بإجراء اختبار بسيط على منطقة صغيرة من الوجه للتأكد فيما إذا كان مناسبا أم لا.


إيمان الأغبر خريحة من قسم أدب اللغة الانجليزية، ادرس دبلوم تأهيل تربوي، واعمل كمترجمة وكاتبة محتوى
محتوى المقال (انقر للتنقل)