Cookies management by TermsFeed Cookie Consent كيفية تبييض الركب: وصفات لعلاج سواد واسمرار الركب

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تبييض الركب: وصفات لعلاج سواد واسمرار الركب

 كيفية تبييض الركب من المواضيع التي تتساءل السيدات عنها، وتبحث كثيراُ عن كيفية تبييض الركب لأن اسمرار الركب له أثر سلبي على ثقة المرأة بنفسها وبجمالها، وفيما يأتي سنوضح لكم من خلال مساحة وعي كيفية تبييض الركب سواء بالطرق الطبية التجميلية أو الوصفات الطبيعية التي تتعدد ولها فعالية واضحة في تبييض الركب.

كيفية تبييض الركب: وصفات لعلاج سواد واسمرار الركب


 كيفية تبييض الركب:

كيفية تبييض الركب


تتعدد خيارات الطبيعة في مساعدتك في كيفية تبييض الركب لغنى عالم الطبيعة في المكونات التي تساعدك على ذلك، لذا نضع بين يديك العديد من الوصفات الطبيعية لكيفية تبييض الركب وهي كما يأتي: 

1. وصفة الفلفل الأسود والفازلين ضمن الوصفات الطبيعية لكيفية تبييض الركب:

 قومي بوضع بخلط ملعقتين من الفلفل الأسود مع نصف كوب من عصير الليمون بالإضافة الى ملعقة من الفازلين واخلطي المزيج جيداً ثم قومي بوضعه على الركبتين لمدة ربع ساعة.

2. وصفة الخل الأبيض ضمن الوصفات الطبيعية لكيفية تبييض الركب: 

قومي بوضع ربع كوب من الخل الأبيض مع عصير نصف ليمونة وملعقتين من ماء الورد ثم ثومي بوضع قطعة قماش في المحلول واربطي القماشة ع ركبتيك لمدة ساعتين.

3. وصفة زيت الزيتون والشوفان ضمن الوصفات الطبيعية لكيفية تبييض الركب: 

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت زيتون مع نصف ليمونة معصورة وملعقتين كبيرتين من الملح وملعقة واحدة صغيرة من دقيق الشوفان، بعدها قومي بوضع الخليط على الركب مع القيام بالتدليك المستمر مدة ربع ساعة بعدها اغسليها جيداً بالماء وقوني بتكرار الوصفة ثلاث مرات يومياً.

4. وصفة الغليسرين والشوفان ضمن الوصفات الطبيعية لكيفية تبييض الركب: 

تساهم هذه الوصفة في تفتيح الركب، ويتم تجهيزها من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من الجلسرين مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وثلث كوب من الشوفان، ثم ضعي الخليط على ركبتيك وقومي بتدليكهما به بحركات دائرية مدة نصف ساعة.

5. وصفة الغليسرين والحليب ضمن الوصفات الطبيعية لكيفية تبييض الركب: 

نصف كوب من الحليب بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من الجلسرين وملعقتين كبيرتين من عصير ليمونة طازجة، بالإضافة إلى ذلك ضعي فوقها كبسولة واحدة من فيتامين هـ، وضعي جزء من الخليط على الركب لمدة نصف ساعة بعدها اغسلي الركبتين جيداً.

6. وصفة الغليسرين وبودرة الاطفال ضمن الوصفات الطبيعية لكيفية تبييض الركب:

 قومي بوضع ثلاث ملاعق من الغليسيرين مع ملعقتين صغار من بودرة الأطفال وملعقتين من عصير الليمون، وقومي بمزجها جيداً ثم مدي كمية مناسبة على الركبتين ودعيها لمدة نصف ساعة بعدها اغسليها بالماء الدافئ. 

7. وصفة الكركم ضمن الوصفات الطبيعية لكيفية تبييض الركب:

 يعمل الكركم على تفتيح الركب بشكل ملحوظ وذلك لوجود بعض المكونات المعالجة والتي تعمل على تفتيح الركب، عليك وضع ملعقة كبيرة من الكركم في وعاء ثم وضع ملعقة كبيرة من العسل الاصلي، وحركي الخليط جيدا ثم قومي باستخدام على الركبتين يومياً لمدة أسبوع.

8. الليمون والملح من الوصفات الطبيعية لكيفية تبييض الركب:

 اعصري ليمونة صغيرة وضعيها في وعاء ويضاف إليها ملعقتين كبيرة من الملح ثم قومي بتدليك ركبتيك بحركات دائرية مستمرة لمدة نصف ساعة، وثم اغسليها بالماء الدافئ.

اقرأ أيضًا: سبب اسمرار الركب: تخصلي من سواد واسمرار الركب من منزلك


العلاج الطبي والتجميلي المساعد لتبييض الركب:

إن كيفية تبييض الركب لا تقتصر على الوصفات الطبيعية فقط، ففي بعض الحالات لا تعطي هذه الوصفات الطبيعية النتيجة المرجوة منها، وتضطر بعض السيدات للتوجه إلى المختصين للحصول على العلاجات الطبية والتجميلية ونذكر منها ما يأتي:

التقشير الكيميائي لتبييض الركب: 

يتم ذلك في المركز التجميلي ويستخدم به تركيبة فعالة من الأحماض وتكون ذات تركيز عالي تعمل على تقشير الركب ذات التصبغات الغامقة، ومن آثاره الجانبية احمرار الركبتين، ويجب الحذر من أشعة الشمس بسبب ارتفاع الحساسية لها بسبب هذا النوع من التقشير.

التقشير بالليزر لتبييض الركب: 

يقوم هذا النوع من التقشير باستخدام جهاز الليزر ويعمل على إزالة الطبقات الميتة من الجلد والتي تسببت باللون الغامق المسمًر الركبتين.

تسحيج الجلد لتبييض الركب:

 في هذا النوع من العلاجات يستخدم الطبيب المختص آلة التقشير الخاصة والتي تقوم على حك جلد الركبة بسرعة مما يؤدي الى إزالة الطبقات الميتة والمتراكمة على الركبتين بشكل كامل.


اقرأ أيضًا: علاج سواد الركب بالليزر: تخلصي من اسمرار الركب بأسهل الطرق


• نصائح مهمة حول كيفية تبييض الركب:

 من أبرز النصائح التي ينصح بها المختصين جميع السيدات وتساعد على تبييض الركب ما يأتي:

  1. ترطيب البشرة من النصائح المهمة حول كيفية تبييض الركب: يعتبر ترطيب البشرة من الأمور المهمة والضرورية، فهو يعمل على عدم ظهور المناطق الداكنة على أنحاء الجسم وخاصة الركبتين والكوعين، لذا حافظي على استخدام المرطب بعد الاستحمام وبعد تعرض بشرتك للهواء الجاف. 
  2. حماية البشرة من الشمس من النصائح المهمة حول كيفية تبييض الركب: يعد التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر إلى سواد الركب، لذا يجب الحرص على القيام بوضعك للواقي الشمسي من الشمس قبل الخروج وخاصة في حال كان التعرض للشمس طويلاً. 
  3.  تقشير البشرة من النصائح المهمة حول كيفية تبييض الركب: ان سواد الركب يتشكل من تراكم الخلايا الميتة على الركب، ويعتبر تقشير الركبة من أهم الأساليب التي تساعد في تخلصك من هذا السواد وتفتيح الركب.
  4.  شرب كميات كافية من المياه من النصائح المهمة حول كيفية تبييض الركب: عليك شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم لما للماء من أهمية في ترطيب الجسم.


إن جمال وجاذبية المرأة من أولى اهتماماتها ونحن نهتم بجاذبيتك ودائماً ما نحاول أن نقدم لك العون في بحثك عن حلول المشكلات التي تواجهها وهدفنا استمرار هذه الجاذبية، لذا قدمنا لك المعلومات السابقة عن كيفية تبييض الركب (How to lighten the black knees)، بالإضافة إلى النصائح اللازمة لكيفية تبييض الركب وتفتيحها وعدم إصابتها بالاسمرار المزعج لك.


محتوى المقال (انقر للتنقل)