Cookies management by TermsFeed Cookie Consent دور الربع نهائي في كأس العالم 2022

القائمة الرئيسية

الصفحات

دور الربع نهائي في كأس العالم 2022

 

اختتمت يوم الثلاثاء مباريات دور الـ 16 من كأس العالم 2022، ليرفع الستار عن المتأهلين إلى دور ربع النهائي من كأس العالم 2022، بتأهل ثمانية منتخبات بعد صراع محتدم في دوري الـ 16 حمل مفاجآت لم تكن متوقعة، لتتابع هذه المنتخبات الثمانية مشوارها في البطولة نحو حلم الظفر بكأس العالم 2022 في قطر.

نتائج دور الـ 16 عشر في كأس العالم 2022:

ضم هذا الدور ستة عشر منتخب تأهلوا من دور المجموعات، حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثمانية، ليتواجه متصدر كل مجموعة مع وصيف مجموعة أخرى، ويتحدد بناء على نتائج هذه اللقاءات هوية المتأهلين إلى دور الربع نهائي في كأس العالم 2022 في قطر.

حيث تقابلت كل من هولندا وأمريكا في أولى الجولات يوم السبت 3/12/2022، استطاع خلالها فريق الطواحين هزم المنتخب الأمريكي بنتيجة 3-1 ليكون أول المتأهلين إلى الدور الربع نهائي في كأس العالم 2022، وقد اعتمد المنتخب الهولندي اللعب الواقعي بقيادة فان خال واستطاع من خلال ذلك الفوز بسهولة على منخب أمريكا.

مباراة هولندا وأمريكا في كأس العالم 2022


كما تقابل في ذات التاريخ منتخب الأرجنتين مع منتخب استراليا، استطاع خلالها رفاق ميسي تحقيق الفوز على المنتخب الأسترالي بواقع 2-1، بعد مباراة بطولية للمنتخب الأسترالي أحرج خلالها منتخب التانغو وكان على أعتاب التعادل في اللحظات الأخيرة أكثر من مرة لولا براعة حارس المرمى الأرجنتيني مارتينيز.

الأرجنتين-ضد-أستراليا-في-ثمن-نهائي-كأس-العالم


وقد أبدع الأسطورة ميسي بتسجيله الهدف الأول ومساهماته في تحقيق المنتخب الأرجنتيني الفوز والتأهل إلى دور الربع نهائي في كأس العالم 2022 في قطر. اقر أيضا المنتخب الأرجنتيني والفرصة الأخير لرفاق ميسي في كأس العالم 2022 في قطر

كما تواجهت فرنسا مع بولندا يوم الأحد 4/12/2022، في الجولة الثانية من دور الـ 16، حيث استطاعت فرنسا السيطرة على أجواء المباراة والانتصار بواقع 3-1، بعد مباراة شهدت تألق النجم الفرنسي كيليان مبابي بتسجيله هدفين لمنتخب الديوك، معلناً تأهل المنتخب الفرنسي إلى دور الربع نهائي من كأس العالم 2022.

فرنسا وبولندا في كأس العالم 2022


في حين شهد اللقاء الثاني في ذات اليوم مواجهة المنتخب الإنكليزي مع المنتخب السنغالي، حيث استطاع منتخب الأسود الثلاث الانتصار بكل سهولة على المنتخب السنغالي، في ظل أخطاء التمركز وغياب التركيز الذي عانى منه منتخب السنيغال لينتهي اللقاء بنتيجة 3-0، ويكون المنتخب الإنكليزي رابع المتأهلين إلى دور الربع نهائي من كأس العالم 2022 في قطر. اقرأ أيضاً المنتخب الإنكليزي وحظوظه في كأس العالم 2022

مباراة انكلترا والسنغال


أما الجولة الثالثة فقد حملت لقاء المنتخب الياباني مع نظيره الكرواتي يوم الأثنين 5/12/2022، وبعد مباراة ماراثونية، انتهت بواقع التعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين واحتكام المنتخبين إلى الأشواط الإضافية التي لم تأتي بجديد، تم الوصول إلى ركلات الترجيح التي أعلنت فوز منتخب كرواتيا، بعد إهدار المنتخب الياباني ثلاث ركلات ترجيحية لتنهي نتيجة الركلات الترجيحية بواقع 4-1 لصالح منتخب كرواتيا الذي حجز مقد له في دور الربع نهائي في كأس العالم 2022 في قطر. اقرأ أيضاً اليابان في كأس العالم مفاجأة أسيا

مباراة اليابان وكرواتيا


كما شهد اليوم نفسه مواجهة منتخب السامبا البرازيل مع منتخب كوريا الجنوبية، والذي لم يستطع الوقوف في وجه إعصار المنتخب البرازيلي الذي استطاع انهاء المباراة بعد نصف ساعة من اللقاء بتسجيله 4 أهداف، ليسير باقي المباراة ويتلقى هدف واحد قبل نهاية اللقاء من الشمشون الكوري، وينتهي اللقاء بواقع 4-1 لصالح منتخب السامبا سادس المتأهلين إلى دور الربع نهائي من كأس العالم 2022 في قطر. اقرأ أيضاً منتخب البرازيل المرشح الدائم لنيل بطولة كأس العالم 2022

مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية في كأس العالم 2022


في حين حمل يوم الثلاثاء 6/12/2022 مفاجأة من العيار الثقيل حين تواجه المنتخب المغربي مع منتخب اسبانيا، حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين المنتخبين، واستطاع المنتخب المغربي الصمود خلال الأشواط الإضافية أما الضغط الإسباني الرهيب، ليحتكم المنتخبين إلى ركلات الترجيح، والتي تعملق فيها حارس المنتخب المغربي ياسين بونو ويتصدى لجميع الركلات الترجيحية المنفذة من قبل نجم المنتخب الاسباني.

المغرب إلى الدور الثمن نهائي بعد الفوز على اسبانيا


ولتنتهي نتيجة الركلات الترجيحية بواقع 3-0 لصالح منتخب أسود الأطلس في انجاز تاريخي لمنتخب المغرب، حيث تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها إلى هذا الدور من كأس العالم، وليكون المنتخب السابع المتأهل إلى دور الربع نهائي من كأس العالم 2022 في قطر. اقرأ أيضاً المنتخب الإسباني غير مرشح لنيل كأس العالم 2022

أما في المواجهة الأخيرة في نفس اليوم، فقد تقابل منتخب سويسرا مع المنتخب البرتغالي الذي استطاع تحقيق انتصار عريض والذي يعتبر أكبر نتيجة في تاريخ كأس العالم في الأدوار الإقصائية.

حيث سجل المنتخب البرتغالي سنة أهداف بعد مباراة شهدت سطوع نجم اللاعب الشاب جونكالو راموس بتسجيله هاترك في هذه المباراة، بعد أن اختاره مدرب البرتغال ليكون بديل الأسطورة كرستيانو رونالدو الذي لم يدخل إلا قبل نهاية المباراة بحوالي 20 دقيقة لم يقدم ما كان يرجى منه خلالها ولتنتهي المباراة بواق 6-1 لصالح البرتغال. اقرأ أيضاً منتخب البرتغال حلم تحقيق كأس العالم 2022 في قطر

مباراة البرتغال وسويسرا في كأس العالم 2022


وليكون بذلك اكتمل عقد المتأهلين إلى دور الربع نهائي من كأس العالم 2022 في قطر.

حيث تأهل جميع من تصدر مجموعته في دور المجموعات باستثناء المنتخب الياباني الذي خسر بواقع الركلات الترجيحية أمام منتخب كرواتيا.

مواجهات دور الربع نهائي في كأس العالم 2022:

يبدأ دور الربع نهائي في كأس العالم 2022 في قطر يوم الجمعة 9/12/2022 حيث يلتقي منتخب السامبا منتخب البرازيل مع المنتخب الكرواتي، وذلك عند الساعة السادسة عصراً بالتوقيت المحلي على استاد المدينة التعليمية.

أغلب الترشيحات تصب في مصلحة منتخب البرازيل وخاصة بعد الأداء المميز في مباراته مع كوريا الجنوبية إذا ما قارنا ذلك مع أداء كرواتيا في مباراتها مع منتخب اليابان. اقرأ أيضاً توقعات كأس العالم قطر 2022

كما أن النجوم البرازيلية يبدو أنها متعطشة لتحقيق حلم كأس العالم بما يجل الحافز لديهم أكبر، إلا أن كرواتيا دائما ما عودتنا أن تحقق المفاجآت، وهو المنتخب الذي عادة ما يتأهل بعد أشواط إضافية، فهل يستمر أبناء السامبا في حلمهم أم يكون لرفاق مودرتش كلام آخر؟ ننتظر ونرى.


وعلى الجانب الآخر يلتقي فريق الطواحين الهولندي مع منتخب التانغو الأرجنتيني، وذلك عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي على استاد لوسيل.

يبدو أن فلسفة الهولنديين في هذا المونديال تتجه نحو اللعب الواقعي، بمعنى عدم الاهتمام بالأداء مقابل تحقيق الفوز، وعلى الرغم من الجماهيرية الواسعة للمنتخب الأرجنتيي والتضحية من أجل أسطورة الأرجنتين لونيل ميسي، فإن الهولنديين لن يكونوا بالمنتخب السهل.

فعلى الرغم من أن معظم الترشيحات تصب في مصلحة التانغو الأرجنتيني، إلا أن فان خال مدرب هولندا يعتبر ثعلب تدريبي، يعلم كيف يوقف مفاتيح اللعب لدى المنتخب الأرجنتيني وخاصة ليو ميسي، فهل تكون مباراة التاريخ لديماريا والغائب ديبالا الذي لم يشارك لحد الآن بأي مباراة؟؟ أم يكون للهولنديين رأي آخر؟


حيث سيلتقي الفائز من كل مباراة مع الفائز في المباراة الأخرى في دور النصف نهائي


أما في اليوم الثاني من منافسات دور الربع نهائي في كأس العالم سيلتقي المنتخب المغربي الشقيق مع منتخب البرتغال في يوم السبت 10/12/2022 على ملعب الثمامة عند الساعة السادسة بالتوقيت المحلي.

ويعتبر المنتخب المغربي مفاجأة البطولة لحد الآن، وعلى الرغم من الترشيحات الكبيرة التي تصب في صالح البرتغال وخاصة بعد الأداء الخرافي للمنتخب البرتغال أمام سويسرا في دور الـ 16، فقد يكون لأسود الأطلس ما يقولونه في هذه المباراة.

فليس حكيمي والزياش والمرابط بأفل نجومية من لاعبي منتخب البرتغال، وعلى لاعبي منتخب المغرب أن يثقوا بقدراتهم، وألا يتأثروا بالترشيحات والإعلام وهالة أسطورة البرتغال رونالدو الذي لم يعد بنفس المستوى الذي كان عليه سابقاً، مع كل التمنيات بالفوز للمنتخب المغربي الشقيق.


أما المباراة الأخيرة في دور الربع نهائي ستجمع منتخب فرنسا مع المنتخب الإنكليزي، وذلك بذات اليوم عند الساعة العاشرة على استاد البيت.

تعتبر الترشيحات متقاربة في فوز أي من المنتخبين، على الرغم من أن المنتخب الإنكليزي يمتلك لاعبين بجودة عالية إلا أن إغلاق الأطراف قد يشكل مشكلة كبيرة له، وهو ما شهدناه في مباراة المنتخب الأمريكي مع منتخب إنكلترا، حيث لم يستطع منتخب الأسود الثلاث تسجيل أي هدف.

ويعتبر ساكا الصغير أحد أهم مفاتيح اللعب للمنتخب الإنكليزي وخاصة مع تواجد الهداف هاري كين في المنطقة. وسيكون على ثيو هرنانديز ظهير المنتخب الفرنسي الدور الكبير في إيقاف خطورته.

في حين أن منتخب فرنسا يمتلك مفاتيح لعب قوية على الأطراف وفي العمق أبرزها مبابي هداف البطولة لحد الآن، ستكون مباراة قوية ينتظرها محبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

مباريات الدور الربع نهائي في كأس العالم 2022 قطر


وسيلتقي الفائزين من كل المباراة في الدور النصف نهائي في الطريق لتحقيق حلم كأس العالم 2022.

بقي ما لا يزيد عن عشرة أيام لمعرفة بطل العالم لهذه النسخة ومن هو الفريق الذي يستحق ذلك؟ هذا ما ستكشفه الأيام القادمة

 

 

محتوى المقال (انقر للتنقل)