Cookies management by TermsFeed Cookie Consent كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة.. وصفات سهلة في المنزل

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة.. وصفات سهلة في المنزل

كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة من التساؤلات التي تطرحها السيدات دوماً، بالحصول على بشرة ناعمة وطرية وذات لون موحد من أكثر الأمور الي تشغل بال السيدات، وجوابا عن استفسارك كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة نقدم لك من خلال مساحة وعي المقال الاتي ليكون عونا لك في التخلص من هذه المشكلة المحرجة.

كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة.. وصفات سهلة في المنزل


كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة:

توجد العديد من الطرق الطبيعية التي تساهم في الإجابة عن سؤالك كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع، وتعتبر الطرق والوصفات الطبيعية من الطرق الآمنة وغير المضرة، وينصح باستخدامها بشكل مستمر لتبقي الركب والاكواع ناعمة وذات لون كلون باقي البشرة، ومن الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من سواد الركب و الاكواع ما يأتي: 

وصفة الشوفان من الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة:

 ضعي مقدار نصف كأس من الشوفان المطحون في حوض الاستحمام وابقي في حوض الاستحمام مدة ربع ساعة بعدها قومي بشكل الجسم بالماء فهو يعمل على التخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة.

 وصفة الحمضيات من الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من سواد الركب و الاكواع بسرعة:

 ولتحضير هذه الوصفة قومي بعصر نصف ليمونة ونصف برتقالة أو كريفون ثم اضيفي إليها ملعقة واحدة كبيرة من العسل ثم امسحي الركب والاكواع بها ودعيها لعشرين دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ.

وصفة الأوليفيرا من الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من سواد الركب و الاكواع بسرعة:

 من المكونات التي يحتويها جل الاوليفيرا هناك مواد كيميائية تعمل علي التقليل من الصبغات التي تسبب سواد الركب والاكواع وبالتالي تعمل على تفتيحها.

 وصفة الشاي الأخضر من الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة:

 يدخل الشاي الأخضر كمركب أساسي في بعض الوصفات الطبية والطبيعية والتي تعمل على تفتيح البشرة وخاصة عند سواد الركب والاكواع، وتستطيعين نقع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع كاس من الماء المغلي واستخدميها عندما تبرد بمسح الركب والاكواع مرتين في اليوم.

وصفة الكركم من الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من سواد الركب والاكواع:

 في وعاء صغير ضعي ملعقتين كبيرتين من الكركم بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من العسل وقومي بتدليك الركبتين والاكواع بشكل دائري مدة عشر دقائق ثم قومي بغسهما بالماء الدافئ وترطيبها.

وصفة الليمون والملح من الوصفات الطبيعية التي تساهم في التخلص من سواد الركب والاكواع:

 قومي بتقطيع ليمونة متوسطة الحجم على شكل شرائح وضعي برش ملح على كل شريحة منها ثم قومي بتدليك الركبتين والاكواع لخمس دقائق حيث يعمل على تفتيح الركبتين والاكواع وتقشيرهما بلطف.


اقرأ أيضًا: علاج سواد الركب بالليزر: تخلصي من اسمرار الركب بأسهل الطرق


سبب سواد الركب والاكواع:

سبب سواد الركب والاكواع


أن سواد الركب والاكواع من أكثر المشاكل تأثير على جاذبية الانثى فلا تستطيع ارتداء الملابس التي ترغب بها وذلك بسبب لها الاحراج دوماً، وتتساءل عن سبب ذلك عندما تفكر كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة، وفيما يأتي اسباب هذا السواد:

  • الااحتكاك المستمر المنطقتين من أسباب سواد الركب والاكواع: أن منطقتي الركب والاكواع من المناطق التي تتعرض للاحتكاك الشديد بالملابس على مدار اليوم كونهما مناطق مفاصل الحركة الاساسية، وهذا الاحتكاك المستمر يؤدي إلى سواد الركب والاكواع.
  •  جفاف منطقتي الركب والاكواع من أسباب سواد الركب والاكواع: تعتبر المناطق الجافة في الجسم مناطق تراكم للخلايا الميتة وسبب في تعرضها لمشكلة السواد، وخاصة منطقة الركب والاكواع.
  •  البشرة السمراء من أسباب سواد الركب والاكواع: تعاني السيدات ذوات البشرة السمراء عموماً من سواد الركب والاكواع، وذلك بسبب الصبغيات الزائدة لديهم أكثر من ذوي البشرات البيضاء والكندية.
  •  هناك بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى سواد الركب والاكواع: فالتعرض المستمر لأشعة الشمس صيفاً عند قيامك بالسباحة أو التنزه يسبب هذا السواد، أو بعض الأمراض الجلدية كفرط التصبغ يسبب ذلك أيضاً.


اقرأ أيضًا: سبب اسمرار الركب: تخصلي من سواد واسمرار الركب من منزلك


نصائح حول كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع:

يقدم مختصو التجميل والعناية دوماً النصائح اللازمة للسيدات التي تقي من مشاكل البشرة وخاصة فيما يتعلق بسؤال السيدات كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع، وفيما يأتي بعض النصائح التي تساعدك على الحد من سواد الركب والاكواع:

  1. وضع واقي الشمس من النصائح حول كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة: أن للشمس الدافئة التي تتعرضين لها وتكوني سعيدة بدفئها اثر سلبي على لون البشرة وخاصة منطقتي الركب والاكواع، لذا قومي باستخدام الواقي الشمسي عند تعرضك للشمس واذا كان تعرضك للشمس لوقت طويل قومي بتحديده كل ساعتين.
  2. الترطيب المستمر من النصائح حول كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة: أن جفاف منطقتي الركب والاكواع من الأسباب التي تسبب سوادها لذا يجب الحرص على ترطيبهما بشكل متواصل وذلك إما باستخدام المرطبات الطبية أو باستخدام الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  3. التقشير الأسبوعي من النصائح حول كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة: أن اللون الأسود الركب والاكواع هو نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة في هذه المناطق، لذا ينصحك خبراء التجميل بتقشير هذه المناطق أسبوعياً.
  4. التنظيف اليومي من النصائح حول كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة: أن تنظيف الركبتين والاكواع بشكل يومي وخاصة صيفا يحافظ عليها من السواد لذا يجب عليك القيام بأخد حمام دافئ يومياً وفرك المنطقتين بشكل جيدا لإزالة خلايا الجلد الميتة.


اقرأ أيضًا: كيفية تبييض الركب: وصفات لعلاج سواد واسمرار الركب


دائما ما نسعى لتقديم الحلول للمشاكل والتساؤلات التي تعاني منها السيدات وخاصة سؤال كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة، لذا قدمنا لك الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة، وتساهم في تفتيحهما بشكل ملحوظ بالإضافة إلى الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة.


محتوى المقال (انقر للتنقل)