Cookies management by TermsFeed Cookie Consent هل الفازلين يسود الركب: فوائد الفازلين للجسم وكيفية استخدامه

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الفازلين يسود الركب: فوائد الفازلين للجسم وكيفية استخدامه

هل الفازلين يسود الركب من الأمور التي تتساءل عنها السيدات، تقوم السيدات عادة باستخدام الفازلين لترطيب الركب واعطائها لمعان ملفت لزيادة جمالها، ولكنها تتساءل هل الفازلين يسود الركب، وفيما يأتي سنوضح لك فوائد الفازلين وكيف يجب أن تستخدميه وسنجيب عن استفسار هل الفازلين يسود الركب من خلال مساحة وعي في هذا المقال


هل الفازلين يسود الركب: فوائد الفازلين للجسم وكيفية استخدامه


هل الفازلين يسود الركب:


يقوم الفازلين Vaseline بتبييض الركب وتفتيحها ويساهم في ترطيبها والحفاظ على نضارتها، بسبب احتوائه على المواد المضادة للأكسدة.

هناك العديد من الوصفات طبيعية يدخل الفازلين في تركيبتها للتخلص من سواد الركب، ومن هذه الوصفات الطبيعية التي يدخل الفازلين في تركيبتها للتخلص من سواد الركب ما يأتي: 

وصفة الفازلين واللبن للتخلص من سواد الركب:  

 في وعاء قومي بمزج كميات متساوية من الفازلين ومن اللبن ومن النشاء واخلطيها جيدا، ثم قومي بوضعها على الركبتين كماسك ودعيه نصف ساعة بعدها اغسلي الركبتين جيداً، وللحصول على نتائج مرضية كرري هذه العملية يومياً.

وصفة الفازلين والكركم للتخلص من سواد الركب:

 قومي بوضع ملعقتين كبيرتين من الفازلين مع ملعقتين كبيرتين من الكركم، ثم قومي بتدليك الركب لمدة خمس دقائق، بعدها دعيها لنصف ساعة، ومن ثم اشطفيها بالماء الدافئ جيداً.

وصفة الفازلين والليمون للتخلص من سواد الركب:

 قومي بوضع مقدار كأس صغير من الفازلين مع مقدار نصف كأس صغير من الجليسيرين مع نصف كاس صغير آخر من الليمون، قومي بخلط المقادير جيدا مع بعضها وضعيها في علبة صغيرة لاستخدامها في دهن ركبتيك يومياً قبل الذهاب إلى النوم.

وصفة الفازلين والفلفل الأسود للتخلص من سواد الركب:

 قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الفازلين مع ملعقتين كبيرتين من الفلفل الاسود بالإضافة إلى نصف كوب من عصير الليمون، اخلطي هذه المكونات جيداً ثم قومي بدهن الركبتين بها واتركيها لمدة ربع ساعة، بعدها اغسلي الركبتين بالماء الدافئ.

وصفة الفازلين والشوفان للتخلص من سواد الركب: 

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الفازلين مع أربع ملاعق كبيرة من الشوفان المطحون بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، امزجي المكونات جيداً حتى تتجانس حتى تتجانس ثم قومي بمدها على الركبتين لمدة تصل إلى نصف ساعة، بعدها اغسليها بالماء الدافئ.

وصفة الفازلين والطحين للتخلص من سواد الركب: 

قومي بمزج ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين مع ثلاث ملاعق كبيرة من الطحين وأضيفي بضع قطرات من عصير الليمون للحصول على مزيج متماسك نسبياً، بعدها قومي بمده على الركبتين وتركه حتى يجف ثم قومي بغسل المنطقة جيداً.

خلطة الفازلين والحليب للتخلص من سواد الركب:

 قومي بخلط ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من الفازلين وملعقة كبيرة من الجليسيرين ثم قومي بخلطها جيداً مع بعضها، وضعيها على الركب لمدة لا تقل عن نصف ساعة، بعدها اغسلي المنطقة بالماء الدافئ.


اقرأ أيضًا: كيف اتخلص من سواد الركب والاكواع بسرعة.. وصفات سهلة في المنزل


فوائد الفازلين لتبييض الركب:

فوائد الفازلين لتبييض الركب


إن الفازلين من المواد التي تدخل في أنواع متعددة من المكياج وعالم التجميل الواسع وتتعدد فوائد الفازلين ومن فوائده ما يأتي:

  1.   يقوم الفازلين بترطيب بشرتك وإضفاء الملمس الناعم إليها دون أن يتسبب في سد المسامات في البشرة، لذا ينصح باستخدامه كمرطب الركب.
  2. للفازلين فعالية عالية في تقشير الركب وبالتالي تفتيحها، وخاصة أن الركب تتصف بالجفاف.
  3.  يقوم الفازلين بعملية التبييض والتفتيح الركب وخاصة عندما يتم دمجه مع مكونات أخرى لها فعالية في تبييض الركب كالليمون واللبن وغيرها.
  4.  تركيبة الفازلين الشمعية والدهنية تساعد في تنظيف الركب بشكل طبيعي ولطيف ويمنحها بنفس الوقت الترطيب العميق.


اقرأ أيضًا: كيفية تبييض الركب: وصفات لعلاج سواد واسمرار الركب


فوائد مختلفة الفازلين:

بالإضافة إلى فوائد الفازلين للتخلص من سواد واسمرار الركب التي ذكرناها سابقاً، هناك فوائد تجميلية عدة نذكر منها ما يأتي:

  • يتم استخدام الفازلين في إزالة الماكياج: تقوم بعض السيدات باستخدام الفازلين لإزالة ماكياج الوجه، وذلك لرخص ثمنه ويعتبر الفازلين من الخيارات الجيدة والتي تعتبر امنة، بشرط عدم استخدام لإزالة ماكياج العيون.
  • يتم استخدام الفازلين لمنع تقصف الشعر: قومي بوضع كمية صغيرة من الفازلين على راحة اليدين ثم امسحي أطراف الشعر بها، مما يقلل من ظهور الشعر المتقصف بسبب الرياح والشمس واستخدام المياه بكثرة.
  • يتم استخدام الفازلين عند استخدام الصبغة: تقوم بعض السيدات وصالونات التجميل بوضع الفازلين عند تماس طرف الشعر مع الوجه أو الرقبة، وذلك لمنع تلونهما بالصبغة وبعد الانتهاء من الصبغة يتم مسح الفازلين.
  • يتم استخدام الفازلين في معالجة الحروق والجروح البسيطة: فهو يشكل حماية للحروق من العوامل الخارجية الملوثة لها.
  • يحذر من استخدام الفازلين بكثرة على الشعر وذلك لسببين كونه يجعل الشعر يبدو دهني والسبب الآخر لصعوبة تنظيف الشعر منه وقد يسبب تراكم الغبار في الشعر.


اقرأ أيضًا: سبب اسمرار الركب: تخصلي من سواد واسمرار الركب من منزلك


عرضنا عليك سيدتي إجابة لسؤالك هل الفازلين يسود الركب، ووضحنا فوائد هذا المكون اللطيف بكافة استخداماته بالإضافة إلى وصفات طبيعية يدخل الفازلين في تركيبتها للتخلص من سواد الركب ويعمل على تفتيحها، ولم يبق أمامك سوى البدء بتجربتها لتحصلي على ركب ناعمة وذات لون يشابه لون بشرتك.


محتوى المقال (انقر للتنقل)